رجيم صحه رشاقة

أهلاً بك زائرنا الكريم ،، أنت معنا في المنتدى قطر الندى ،، للإستفادة من المنتدى والمشاركة فيه الرجاء التسجيل من خلال الضغط على زر التسجيل في الأسفل ...
رجيم صحه رشاقة

كل ما يخص صحه المرأة

رجيم صحه رشاقه لتكوني جميلة تابعينا انضمي لفريقنا
جمالك اناقتك هنا في منتدى رجيم صحه رشاقه

عـالـم الـتـنـوع




قائمة عالم التنوع عالم التنوع

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أهـــــلااً وسهلااً بكم


صحة المرأة بعد الولادة: من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم

شاطر
avatar
ابو جهاد
الادارة

ذكر
نقاط العضو : 5565
العمر : 49
نقاط : 14247
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

صحة المرأة بعد الولادة: من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم

مُساهمة من طرف ابو جهاد في الخميس ديسمبر 27 2018, 09:53

صحة المرأة بعد الولادة: من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم


صحة المرأة بعد الولادة:يعاني جسمك بعد الولادة من ظواهر مثل التشنجات في الرحم، احتقان الثدي، ألم في المهبل كما لا تكون حالتك المزاجية دائما جيدة. لا تقلقي، لدينا فيض من النصائح بهذا الصدد.
بعد الولادة الأولى، تفاجأ العديد من النساء من النزيف الشديد والمستمر لوقت طويل. لأنه في معظم الحالات، عند مناقشة في كتب الارشاد وحتى في المحادثات مع النساء، لسبب ما يتم حذف هذه التفاصيل.

صحة المرأة بعد الولادة


ان أحد التغيرات الفسيولوجية المهمة بعد الولادة، تنطوي على عودة الرحم الى حجمه الطبيعي. لذلك فانه ينقبض وينظف من بقايا الحمل، التي تفرز الى الخارج من خلال المهبل. وتسمى هذه الافرازات

السائل الذي يخرج من الرحم يجب أن يغير لونه، ويقل تدريجيا، مع مرور الوقت بعد الولادة. في الأيام الأولى يكون لونه أحمر، لأنه يحتوي على الدم وأحيانا على جلطات الدم.

عند الانتقال من وضعية الاستلقاء الى الوقوف يمكن أن ينبعث من المهبل تيار شديد من الدم، يرافقه خثرات من الدم (الدم الذي يتراكم ويخرج خارجا عقب تغيير وضعية الجسم). في الأيام التالية فان الافرازات تأخذ لونا ورديا، وبعد عشرة أيام تصبح بيضاء مائلة الى الصفرة.
إذا بقيت الافرازات حمراء اللون وشديدة بعد نحو أسبوعين من الولادة، أو إذا كان لها رائحة كريهة (مما يشير إلى وجود تلوث في الرحم، والذي يتطلب العلاج بالمضادات الحيوية)، فينبغي اجراء فحص لدى الطبيب. لتخفيف ذلك يمكن شرب الشاي مع مستخلص النباتات: كيس الراعي، برج الحمام، العرن، توت العليق أو نبات القراص.

تقلصات الرحم


إن عملية تقلص الرحم إلى حجم ما قبل الحمل مصحوب بالافرازات والتقلصات. كلما زاد عدد حالات الحمل يزيد وزن الطفل أكثر، وكذلك في الحمل المتعدد الأجنة - فإن تقلصات الرحم تكون أقوى، وتستمر لفترات طويلة ومؤلمة أكثر.








    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17 2019, 13:31