رجيم صحه رشاقة

أهلاً بك زائرنا الكريم ،، أنت معنا في المنتدى قطر الندى ،، للإستفادة من المنتدى والمشاركة فيه الرجاء التسجيل من خلال الضغط على زر التسجيل في الأسفل ...
رجيم صحه رشاقة

كل ما يخص صحه المرأة

رجيم صحه رشاقه لتكوني جميلة تابعينا انضمي لفريقنا
جمالك اناقتك هنا في منتدى رجيم صحه رشاقه

عـالـم الـتـنـوع




قائمة عالم التنوع عالم التنوع

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أهـــــلااً وسهلااً بكم


هل من الممكن التخلص من فيروس الهربس؟

شاطر
avatar
ابو جهاد
الادارة

ذكر
نقاط العضو : 5565
العمر : 49
نقاط : 14247
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

هل من الممكن التخلص من فيروس الهربس؟

مُساهمة من طرف ابو جهاد في الخميس ديسمبر 27 2018, 09:23


هل من الممكن التخلص من فيروس الهربس؟



الهربس هو اسم العائلة التي تشمل ما لا يقل عن 8 فيروسات مختلفة، معدية جدا. بعضها يؤدي لأمراض أسوأ، مثل مرض كثرة الوجيدات العدوائية. بالنسبة لمعظم الأشخاص،يعود فيروس الهربس مرارا وتكرارا, ولكن هل هناك طريقة للتخلص منه وإلى الأبد؟


الاسم  يشير الى تلك القرح المؤلمة والكيسية على الشفاه أو على الأعضاء التناسلية والأرداف. هذه القرح شائعة جدا بين الاشخاص، وتسببها الفيروسات. كشف مسح طبي الذي أجري في الولايات المتحدة أن أكثر من 90٪ من البالغين حتى سن 50 تعرضوا لأنواع فيروس الهربس التي تسبب المرض.


"الهربس" هو في الواقع اسم عائلة مكونة من ثمانية فيروسات. اثنان منها مسؤوله عن القرح المذكورة أعلاه، والأخرى يمكن أن تؤدي لأمراض أخرى، مثل مرض كثرة جدري الماء الطفح لدى الرضع وحتى بعض أنواع السرطان.



يحدث  في معظمه بواسطة نوع فيروس الهربس 1 (herpes simplex type 1)، وهو ينتقل عن طريق الاتصال المباشر مثل التقبيل أو استخدام أواني الأكل غير المغسولة لشخص مصاب بقرح نشطة في الشفاه. تلقي العدوى من شخص لا يوجد لديه طفح جلدي أو قرح هو أقل احتمالا، ولكنه ممكن.


الهربس التناسلي (الهربس في الأعضاء التناسلية) هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي (بما في الجنس الفموي) مع شخص لديه قرح في العضو التناسلي أو الفم، ويحدث بشكل رئيسي عن طريق الهربس من نوع 2 (كما وقد يكون الهربس من نوع 1 هو السبب). وفي حالة الهربس التناسلي، فاحتمال انتقال العدوى من الشخص الذي ليس لديه طفح جلدي أو بثور هو أقل لكنه ممكن.

النساء الحوامل اللاتي يعانين من تفشي مرض الهربس التناسلي، قد ينقلن العدوى للمولود عند الولادة، وهناك أيضا حالات التي تحدث فيها العدوى خلال فترة الحمل.

أنواع فيروس الهربس هذه يمكن أن تصيب العينين وتسبب العمى، تلوث الأسطح الجلدية الأخرى مثل الإصبع (التلوث الذي يسمى، الوجه، الصدر واليدين. بالإضافة إلى ذلك، فإن المضاعفات الخطيرة لعدوى الهربس هي التهاب الدماغ الذي يسمى والتهاب السحايا (Meningitis). لدى الأطفال، يمكن أن يحدث التهاب الدماغ كتعبير عن العدوى الأولية بالفيروس، وأيضا عند تكرر حالات تفشي الفيروس (عادة لدى البالغين).








    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17 2019, 13:20