رجيم صحه رشاقة

أهلاً بك زائرنا الكريم ،، أنت معنا في المنتدى قطر الندى ،، للإستفادة من المنتدى والمشاركة فيه الرجاء التسجيل من خلال الضغط على زر التسجيل في الأسفل ...
رجيم صحه رشاقة

كل ما يخص صحه المرأة

رجيم صحه رشاقه لتكوني جميلة تابعينا انضمي لفريقنا
جمالك اناقتك هنا في منتدى رجيم صحه رشاقه

عـالـم الـتـنـوع




قائمة عالم التنوع عالم التنوع

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أهـــــلااً وسهلااً بكم


10 أسئلة وجهيها لطبيبك حول انتباذ بطانة الرحم

شاطر
avatar
ابو جهاد
الادارة

ذكر
نقاط العضو : 5565
العمر : 49
نقاط : 14247
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

10 أسئلة وجهيها لطبيبك حول انتباذ بطانة الرحم

مُساهمة من طرف ابو جهاد في الأربعاء ديسمبر 26 2018, 10:36


10 أسئلة وجهيها لطبيبك حول انتباذ بطانة الرحم



قد تصابين بالرهبة عند تشخيص مرض انتباذ الرحم لديك، وربما تعجزين حينها عن طرح الأسئلة على طبيبك، نقدم لكِ أهم الأسئلة التي عليكِ أخذ إجابتها في الزيارة المقبلة من طبيبك فقط:


انتباذ بطانة الرحم هو الحالة التي ينمو فيها نسيج البطانة الداخلية للرحم في خارج الرحم، ويعلق نفسه على المبيضين، وقناتي فالوب، والسطح الخارجي للرحم، وبطانة تجويف الحوض، والمثانة والأمعاء، والمهبل، وعنق الرحم، والفرج.

وغالباً ما يسبب هذا المرض الألم للمرأة خاصة خلال فترة حدوث وقد يؤدي إلى نزيف داخلي، والالتهابات، وألم في البطن، ويمكن أن يسبب العقم.



أهم الأسئلة لطرحها على الطبيب



إذا تم تشخيص مرض انتباذ بطانة الرحم لديك لا قدر الله، قد تتساءلين ما هو تأثيره على حياتك. لكن هناك 10 أسئلة أخرى بذات الأهمية، عليك سؤالها للطبيب لمساعدتك على التعامل مع المرض، سنقدم لك إجابة موجزة لكل منها كي تتمكني من متابعة المناقشة مع طبيبك:


1. ما سبب حدوث مرض انتباذ الرحم؟



العلماء ليسوا متأكدين بالضبط مما يسبب حدوث لكن وفقا لمكتب صحة المرأة هناك احتمالات عدة تزيد من فرصة حدوث المرض من بينها: تدفق الطمث الذي ينتقل إلى قناة فالوب وتجويف البطن، ومشاكل في الجهاز المناعي، وخلل هرموني، وقد يحدث نتيجة لإجراء جراحة سابقة في البطن.

2. ما هي الأعراض التي يجب أن أتوقع حدوثها؟



الأعراض الأكثر شيوعا من بطانة الرحم هو الألم المزمن، فقد يكون لديك تشنجات أثناء فترة الحيض، والام أسفل الظهر، والام في الأمعاء، والألم أثناء أو بعد ممارسة الجنس.

وتشمل الأعراض الأخرى صعوبة في الحمل، أو العقم، ومشاكل في الجهاز الهضمي.








    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17 2019, 13:14