رجيم صحه رشاقة

أهلاً بك زائرنا الكريم ،، أنت معنا في المنتدى قطر الندى ،، للإستفادة من المنتدى والمشاركة فيه الرجاء التسجيل من خلال الضغط على زر التسجيل في الأسفل ...
رجيم صحه رشاقة

كل ما يخص صحه المرأة

رجيم صحه رشاقه لتكوني جميلة تابعينا انضمي لفريقنا
جمالك اناقتك هنا في منتدى رجيم صحه رشاقه

عـالـم الـتـنـوع




قائمة عالم التنوع عالم التنوع

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أهـــــلااً وسهلااً بكم


تناولي طعامك بروية ومواضيع اخرى

شاطر
avatar
ابو جهاد
الادارة

ذكر
نقاط العضو : 5565
العمر : 49
نقاط : 14247
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

تناولي طعامك بروية ومواضيع اخرى

مُساهمة من طرف ابو جهاد في الأربعاء سبتمبر 28 2016, 06:53

تناولي طعامك بروية

عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، تتعطل عملية الهضم، حيث أن ذلك يؤدي لتأخير الإحساس بالشبع إلى ما يقارب 20 دقيقة بعد البدء في الأكل. علاوة على ذلك، فتناول الطعام ببطء يساعد على حرق السعرات الحرارية التي تم استهلاكها خلال هذه الفترة الزمنية. 

- اهتمي بمظهر أطباقك

بتحضير أطباق شهية ولذيذة، نجد متعة في الاستمتاع بطعم ورائحة الطعام أكثر من استهلاك الطعام بنهم. لهذا الغرض، يكفي اختيار فواكه وخضر ملونة، توابل عطرية، قوامات مختلفة، و طرق طهي مختلفة. 

- تجنبي الروائح التي تفتح الشهية

بعض الروائح، أكثر من غيرها، تميل لإسالة لعابنا حسب الأذواق، يمكن لبعض الروائح أن توقظ فينا شهية للأكل لا نشعر بها، وتدفعنا لاستهلاك وجبات خفيفة. لتجنب هكذا إغراء، يكون من المهم انتقاء نكهات طبيعية ولطيفة : خضر مطبوخة أو سلطة فواكه على سبيل المثال. 

- احذفي الدهون و السكريات عند الإحساس بالجوع

على الرغم من استهلاكك لوجبات متنوعة ومتوازنة، يمكن أن تثار شهيتك نحو بعض الوجبات الخفيفة خلال اليوم, ولكي تتفادي قضم بعض الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات، يكون من المهم إعطاء الأولوية لأنواع معينة من الأطعمة، أفضلها حفنة من المكسرات (اللوز مثلاً)، الفواكه الطازجة، كمبوت منزلي أو زبادي طبيعي، حيث تساعدك هذه الأطعمة على الشعور بالشبع دون كسب الوزن. 

- انقصي من حجم الطبق

قد يبدو هذا هزلياً بعض الشيء، لكن أثبتت فعاليته من قبل الكثيرين, فاختيار أطباق ذات حجم أصغر، يساعدك على تقليل كميات الطعام المستهلكة (وبالتالي كميات السعرات الحرارية). طعام أقل، شبع أسرع. 

- أبقي يديك مشغولتين عند الأكل

عند الأكل، ينبغي تشتيت تركيزك من على الطبق لوحده لذلك، ينصح بالتوقف بين القضمات، تحدثي لمن حولك، ضعي الشوكة على الطاولة بين الفينة والأخرى, لأن ذلك يساعدك على الأكل ببطء أكثر وتهدئة الشعور بالجوع بسرعة أكبر. 

- حافظي على ساعات نوم متزنة

يسمح لك النوم لساعات كافية بالحفاظ على وزن طبيعي، حيث أن التعب الناتج عن قلة النوم يعود بعواقب وخيمة على الوزن من جهة، ويزيد من شعورك بالجوع، فستكون الأطعمة المستهلكة متخمة بالسعرات الحرارية، ومن جهة أخرى، فذلك يعزز نمط حياة غير مستقر.








    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17 2019, 13:21