رجيم صحه رشاقة

أهلاً بك زائرنا الكريم ،، أنت معنا في المنتدى قطر الندى ،، للإستفادة من المنتدى والمشاركة فيه الرجاء التسجيل من خلال الضغط على زر التسجيل في الأسفل ...
رجيم صحه رشاقة

كل ما يخص صحه المرأة

رجيم صحه رشاقه لتكوني جميلة تابعينا انضمي لفريقنا
جمالك اناقتك هنا في منتدى رجيم صحه رشاقه

عـالـم الـتـنـوع




قائمة عالم التنوع عالم التنوع

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أهـــــلااً وسهلااً بكم


إليك هذه النصائح قبل تناول الفاكهة المجففة!!

شاطر
avatar
ابو جهاد
الادارة

ذكر
نقاط العضو : 5565
العمر : 49
نقاط : 14247
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

إليك هذه النصائح قبل تناول الفاكهة المجففة!!

مُساهمة من طرف ابو جهاد في السبت يناير 02 2016, 11:00

إليك هذه النصائح قبل تناول الفاكهة المجففة!!





ما هي هذه النصائح؟!
 تحتوي الفاكهة المجففة على الكثير من الفوائد الصحية الكبيرة كالفيتامينات والسكريات، وما لا يعرفه الكثيرون عنها أنها تحوي على ضعف كمية الطاقة التي تنتجها في الفاكهة الطازجة، وذلك بسبب خسارتها للماء بعد عملية التجفيف.
أما على المستوى العلاجي فهي مفيدة جداً لارتفاع ضغط الدم، ولأنها غنية بالألياف الغذائية فهي تقي من الإمساك، لكن عليك اتباع الخطوات التالية قبل الإستمتاع بتناول الفاكهة المجففة:
1- ننصح بنقعها جيداً بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، وذلك للتخلص من المواد الحافظة المستعملة في عملية التجفيف، تحديداً للأشخاص المصابين بأمراض تنفسية كالربو والحساسية.
2- تناول 4 إلى 5 قطع من الفاكهة المجففة طوال فترة إسبوعين بشكل يومي، كفيلة للتخلص نهائياً من الإمساك، كما ينصح الكثير من الأطباء بتناول ملعقة واحدة يومياً من المزيج التالي: وضع نصف كوب من التمر المفروم ومثلها أيضاً من الخوخ المفروم، مع نصف كوب من الماء، وغليها على النار حتى يتحول المزيح إلى مربى، ليحفظ بعدها مبرداً في الفريزر.
3- أما للذين يعانون من السمنة أو الوزن الزائد، فيمكنهم استبدال الكمية المعتادة من الفواكة الطازجة بمعدل 3 قطع من المجففة يومياً.
4- وأخيراً ننصح بحفظ الفاكهة المجففة في علب من المعدن أو في مراطبين من الزجاج محكمة الإغلاق وبعيداً عن الرطوبة.








    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17 2019, 13:45