قطرات الندى الاناقه و
أهلاً بك زائرنا الكريم ،، أنت معنا في المنتدى قطر الندى ،، للإستفادة من المنتدى والمشاركة فيه الرجاء التسجيل من خلال الضغط على زر التسجيل في الأسفل ...
عـالـم الـتـنـوع



قائمة عالم التنوع عالم التنوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف تقضي صيام رمضان
الإثنين مايو 29 2017, 11:27 من طرف ابو جهاد

» كيف يمكن تجنب العطش في رمضان
الإثنين مايو 29 2017, 11:22 من طرف ابو جهاد

» كيف أنظم وقتي في رمضان
الإثنين مايو 29 2017, 11:19 من طرف ابو جهاد

» كيف اقضي وقتي برمضان
الإثنين مايو 29 2017, 11:15 من طرف ابو جهاد

» معلومات عن الجنين عند الحمل
الثلاثاء مايو 02 2017, 14:32 من طرف ابو جهاد

» مقتل عنصر من حماس بانهيار نفق في غزة
الإثنين أبريل 17 2017, 05:16 من طرف ابو جهاد

» كيف تعلمين طفلك الأخلاق الحميدة
الإثنين أبريل 17 2017, 05:09 من طرف ابو جهاد

» ما هو سبب زغللة العين
الأربعاء أبريل 12 2017, 06:31 من طرف ابو جهاد

» كلام جميل عن العيون
الأربعاء أبريل 12 2017, 06:23 من طرف ابو جهاد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو جهاد - 5486
 
ندى الياسمين - 2267
 
ابن الاسلام - 1588
 
SOMAعاشقة القسام - 1077
 
ابن هنيه - 973
 
ميروالمصري - 691
 
ابو القسم الثائر - 617
 
نور الاسلام** - 433
 
الأقصى بالعيون - 401
 
بنت فلسطين - 359
 


جمعى اسرتك على مائدة الطعام وإستمتعى بأسره سعيده ومترابطه

اذهب الى الأسفل

جمعى اسرتك على مائدة الطعام وإستمتعى بأسره سعيده ومترابطه

مُساهمة من طرف ابو جهاد في الإثنين مايو 19 2014, 15:32


مع نهج الحياة السريع الان أصبح لم شمل افراد الاسرة على وجبات الطعام الثلاث الرئيسية فكرة مستحيلة وذلك لمواعيد العمل المختلفة والارتباطات وخاصة ان كان بالاسرة شباب وشابات فى سن المراهقة تصبح المهمة أصعب ,ولكن اجتماع افراد الاسرة على مائدة طعام واحدة مهم جداكما اثبتت الدراسات والابحاث الحديثة ليس فقط لصحتهم الجسدية وعاداتهم الغذائية ولكن لصحتهم النفسية أيضا .
فهو وقت تستطيع من خلاله كل أم التواصل مع أولادها وترسيخ علاقتهم الأسريه معا وأن كنتى من هولاء السيدات اللاتى تعانى من عدم قدرتها على تجميع افراد الاسرة يوميا على مائدة واحدة فاليوم نقدم لكى بعض النصائح ونوضح مدى اهمية تجمع افراد الاسرة على مائدة الطعام :

*من المهم ان تبدأى مبكرا فى ترسيخ مبدأ ضرورة تناول الطعام معا كأسرة وان يقتنع كلا من الاب والام باهمية ذلك والتشديد عليه فالسن الصغير اسهل فى التعود والقولبة على اجتماع الاسرة حتى وان أضطررتم لانتظار الاب وتناولتم الطعام متاخرا قليلا .

*أحرصى على ان تتناولوا الوجبات الثلاث الرئيسية معا دائما او قدر الامكان ولا تتنازلى عن ان تتجمع الاسرة على مائدة واحدة لمرة باليوم على الاقل .

*لا تجعلى منه مهمة او واجب مفروض على اولادك ولا تلتزمى الصمت او تشاهدوا التلفاز اثناء الطعام ولكن جربى لمرة ان تغلقى التلفاز وتتناولوا الطعام وانتم تتجاذبون اطراف الحديث عن ما سيحدث اليوم او ما حدث للاولاد من مواقف او التزامات شخصية فى يومهم خارج المنزل وستجدى انها فرصة للتواصل مع اولادك بشكل مختلف وأفضل وعلى حسب الابحاث الحديثة ان تلك البيئة المتواصلة تخلق اطفالا قادرين على التواصل بسهولة وأجتماعيين وقادرين فى التعبير عن انفسهم بشكل سهل وواضح وينمو ذكاؤهم اللغوى بشكل اكبر ممن يتناولون الطعام منفردين او أمام التلفاز.

*هل تعلمى أن وجبة الفطور من اكثر الوجبات التى شدد الخبراء على ضرورة بدء اليوم بجمع افراد الاسرة على مائدة بدون استعجال ولو ل15 دقيقة كل يوم ووجدوا فى ابحاثهم ان الاطفال الذين يتناولون افطار منزلى مع افراد الاسرة صباحا يكونون اكثر هدوءا وبعدا عن المشاكل فى المدرسة واكثر استيعابا ايضا من الذين لا يتناولون الافطار او يتناوله على استعجال وكل شخص منفرد بحاله .

*تجمع الاسرة على مائدة واحدة يكون دائما فرصة رائعة لتعليم اطفالك سواء كبارا او صغارا الكثير من الاشياء بدءا من اداب تناول الطعام والمائدة أاداب الحديث اثناء الطعام وما يليق وما لايليق او ان كانوا صغارا فيمكنك تعليمهم عن الخضروات واهميتها واوضح الخبراء ان الاطفال اثناء وقت الطعام يكونو اكثر انفتاحا للتواصل والحديث باسهاب لذا استمعى بحرص فتلك الكلمات هى دليلك لشخصية طفلك وتفكيره..

*تجمع افراد الاسرة على مائدة طعام واحدة يساعدك فى اكساب افراد اسرتك العادات الغذائية الصحية فبتناولهم الطعام الطبيعى المطهو منزليا وتعويدهم على ذلك يصبح ذلك بالنسبة لهم هو القاعدة واى طعام غير صحى او من خارج المنزل هو الاستثناء .

*نأتى للمهم الاصعب وهى موازنة ومعادلة اوقات الطعام مع رب البيت او الاب فالاطفال او الشباب دائما ما يمكن ان يعدلوا مواعيدهم او تقومى انتى بتعديلها ففى النهاية هم يقومون باتباع قواعدك انتى التى وضعتيها لمنزلك ولكن الفرد الاكثر صعوبة فى الالتزام قد يكون الاب ووجوده مهم جدا ولذا يتوجب على الاب الاقتناع بالفكرة والعمل قدر الامكان على تخصيص الوقت لمصلحة اسرته ولكن ان كان لا محيص من ان يتاخر الاب بشكل لا يمكن افراد الاسرة من انتظاره فعلى الاقل يتوجب عليه ان يتناول معهم الطعام بانتظام ل 3ايام بالاسبوع على الاقل .
وفى النهاية لا يتوجب عليكى التفكير فى الامر انه مهمة صعبة ولكنها تحتاج لبعض التعديلات فى جدول مواعيدك ومواعيد افراد الاسرة لصحتهم .







avatar
ابو جهاد
المدير العام
المدير العام

ذكر
نقاط العضو : 5486
العمر : 49
نقاط : 14022
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

https://www.facebook.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى